الخميس، 19 يوليو 2012

غداً أول أيام شهر رمضان المبارك في جميع الدول العربية عدا العراق !


أعلنت المملكة العربية السعودية أن غداً الجمعة أول أيام شهر رمضان المبارك وأن اليوم الخميس هو المتمم لشهر شعبان، كما أعلنت ذلك أيضاً كل من الإمارات ومصر وقطر والأردن  واليمن وبقية الدول العربية والإسلامية.  

من جهته خالف الوقف السني في العراق في المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيسه أحمد عبد الغفور السامرائي بحضور نائب رئيس الوزراء العراقي صالح المطلك وعدد من الشخصيات الرسمية وأئمة المساجد في بغداد جموع المسلمين بإعلانه أن يوم غدِ الجمعة هو المتمم لشهر شعبان ويوم السبت أول أيام الشهر الفضيل .
ونحن الحقيقة نستغرب من هذا التصرف الاستفزازي من قبل أحمد عبد الغفور بإعلانه الصيام يوم السبت مشاركاً الشيعة وربما يكون للمالكي يد في هذا .. فما الذي تغير يا ترى ؟ المراقبة في العراق غير موجودة أصلاً وإن وجدت فهي غير دقيقة وكل السنوات السابقة اعتمد الوقف السني على إعلان السعودية .. فما الذي استجد الآن يا أحمد عبد الغفور ؟ هل تغير الهلال يا ترى ؟ أم تغيرت النفوس ؟

والذي وصلنا أن الشيخ ريان توفيق أحد مشايخ الموصل قد أفتى بصوم يوم غد الجمعة 20/7/2012 وأن مساجد الفلوجة والموصل  وأبو غريب ومناطق سنية أخرى قد صلّت التراويح مساء هذا اليوم بمعنى أنها تنوي صوم يوم غد بإذن الله . 

اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام .. ونهنئ المسلمين في أصقاع الأرض بمناسبة قدوم هذا الشهر الكريم ونسأله تعالى أن يعين الجميع على الصيام والقيام . 

ونسأل الله في هذا الشهر الفضيل أن ينصر أهل السنة في سوريا وفي العراق وفي كل مكان .. وأن يهلك الرافضة ومن لف لفهم ودار من حولهم إلى يوم الدين . 

مشروع القادسية الثالثة
مساء الخميس 19/7/2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق