الجمعة، 1 يوليو 2011

إيران حذرت المالكي من التوقيع على تمديد بقاء الإحتلال قبل الحصول على موافقتها ..

خبر وتعليق

الخبر :


كشفت مصادر مقربة جدا من مكتب المالكي الخاص لـ "شبكة أخبار العراق"، أن مبعوثا شخصيا وصل قبل عدة أيام إلى بغداد قادما من إيران وهو يحمل رسالة شفهية من الرئيس الإيراني محمود أحمد نجاد ومرجعية ولاية الفقيه الإيرانية، إلى رئيس وزراء المنطقة الخضراء نوري المالكي يحذروه فيها من التوقيع على اتفاقية إبقاء القوات الأمريكية في العراق قبل الحصول على الموافقة الإيرانية المسبقة.

وقالت المصادر التي فضلت عدم الإشارة إليها بالاسم أن المبعوث السري الإيراني قال للمالكي بالحرف الواحد "ليس لك الحق بالتوقيع على تجديد بقاء القوات الأمريكية إلا بعد موافقتنا.

وتشير الدلائل والتحركات السياسية ان إيران تجري اتصالات سرية مع الإدارة الأمريكية لضمان بقاء قواتها بالعراق مقابل صفقة سياسية تشمل لبنان وسوريا والبحرين لصالح مشروعها، وهذه الآلية تشبه تماما آلية الرفض الأولى على توقيع الاتفاقية العراقية الأمريكية ومن ثم كالبرق القبول بها بعد تثبيت المالكي في الحكم.

المصدر : شبكة أخبار العراق .

التعليق :

سيادة العراق لن تتم في ظل وجود حكومة العملاء التي يترأسها المالكي ذو الولاء المطلق لحكومة الملالي التي تطمح للهيمنة على هذه الدولة لنهب ثرواتها وبث الفتن والتفرقة.

مشروع القادسية الثالثة

الخميس 30-6-2011م.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق