تفريغ تحديات الشيخ الدكتور طه حامد الدليمي
للشيعة الإمامية
التحدي الأول : أدلة أصول الدين عند الشيعة
أثبت الله تعالى دينه بأساسياته وأصوله من خلال القران العظيم بالآيات المحكمات الصريحة فلا تجد أصلاً من أصول الدين إلا عليه نص بل نصوص من القرآن صريحة واضحة لاتقبل شكاً ولا تقبل رأياً ولا ظناً، فنحن نثبت أصول ديننا من التوحيد إلى الصلاة إلى الزكاة إلى اليوم الآخر إلى الانتهاء عن أصول المحرمات كالخمر والزنا والكذب ...... كلها مثبتة بالآيات الواضحات الصريحات وليس بالآيات المتشابهات الظنيات التي تحتاج إلى تفسير أو فيها أقوال متعددة.
التحدي الذي نوجهه للشيعة هو : أن يأتونا على أصولهم التي اخترعوها بآيات محكمات لاتحتاج الى تفسير ولارأي ولارواية ، نريد نصوص من القرآن صريحة على أصول الشيعة كالإمامة والعصمة والخمس والمتعة وغيرها من أساسيات الدين عندهم .
نحن نتحداهم ونقول : ليس لكم ياعلماء الشيعة على أي أصل من أصول دينكم آية صريحة محكمة قط ، إنما هي إما شبهات عقلية وآراء وإما روايات مخترعة .
بل هناك ماهو أوضح في نسف هذا الدين هو أن علماء الشيعة لايرجعون في إثبات أصول دينهم إلى القران ولا إلى السنة وإنما يرجعون إلى عقولهم وأرائهم
فالدين عندهم قال المرجع وقال العالم وليس قال الله قال الرسول فهم متفقون على أن أصول الدين إنما تثبت بالعقل وبما أن العقل هو عقل الإنسان فدين الشيعة مرجعه عقل الإنسان وليس إلى رب العالمين ، وهذا عرفه أسلافنا فصاغوه شعراً:
إذا ذكر الشرك في مجلـــــس أضاءت وجوه بني برمــك
وإذا تليت عندهم أيــــــــــــــــــــــــــة اتوك بالأحاديث عن مــزدك
التحدي الثاني : أين كتاب الإمام جعفر
الشيعة يدعون أنهم على مذهب الإمام جعفر الصادق رحمه الله ويطلبوا من المسلمين أن يتركوا مذاهبهم ويتبعوا مايدعون أنه مذهب الإمام جعفر ، نحن أهل السنة مذاهبنا محفوظة فالإمام مالك كتب في الفقه والحديث والإمام أبو حنيفة كتب في الفقه والحديث وكذلك الشافعي واحمد وحتى زيد رحمهم الله .
الشيعة يريدون أن يخرجوننا من ديننا إلى لاشي إلى دين باطل، يردوننا أن نترك هذه المذاهب التي كتبها الإئمة بخط أيديهم أو بإملاءاتهم إلى فقه هم كتبوه بعد موت الإمام جعفر بأكثر من 200 عام ، الإمام جعفر لم يكتب في الفقه ولافي الحديث وإن كان كتب في الحديث فأين هو حتى أتبعه ؟
من هذه النقطة نوجه هذا التحدي لعلماء الشيعة :أن يأتونا بكتاب كتبه الإمام جعفر في الفقه أو الحديث ، أين ماكتبه الإمام جعفر ؟
نحن كتبنا مشهورة ومعروفة خذوا الأم للشافعي في الفقه، الموطأ للإمام مالك، هذا مسند الإمام أحمد قرابة 30 ألف حديث عن النبي صلى الله عليه وسلم.
نتحداكم أن تخرجوا لنا كتاباً للإمام جعفر الصادق ، فكيف تريدوننا أن نترك الشئ الواضح الملموس إلى فراغ ولاشئ ، ثم نتحداكم أن تخرجوا لنا كتاباً عن كل إمام من أئمتكم الباقين .
وهذا أمر لافت للنظر لماذا نحن عندنا أربعة علماء كلهم كتبوا وعندنا مصادرهم ، وأنتم عندكم 12 إماماً تعجزون أن تأتون بكتاب لكل إمام في الفقه وفي الحديث ، لماذا هل هي مؤامرة أخفيتم كتبهم وكتبتم أنتم عنهم ؟
فإن عجزتم عن هذا وأنتم عاجزون فنتحداكم أن تدلونا على عالم من علمائكم يأتينا بكتاب في فقه الإمام جعفر بالنص لابالرواية عنه .
تعجزون عن ذلك ؟!
نتحداكم تحدي آخر : أخرجوا لنا كتاباً فقهياً مجمعاً عليه بينكم دون خلاف .
أنتم تكذبون على أنفسكم وعلى الناس تقولون نحن نتبع أئمة معصومين حتى لانختلف ولم نجد في الأرض أحداً مثل علمائكم في اختلافهم أبداً ، فإن قلتم كلا نحن لسنا مختلفين فنتحداكم أن تخرجوا لنا كتاباً في الفقه أجمع عليه علماؤكم بل إن علماءكم مختلفون اختلافات تضحك الثكلى .
أيختلف الناس في العقيدة ؟!!
علماؤكم اختلفوا في العقيدة إلى حد وصف بعضهم لبعض بالإلحاد والتجهيل والتفسيق.
هذا ابن باويه القمي عنده كتاب اسمه اعتقادات الصدوق ، طيب اعتقادات الصدوق أم اعتقادات الصادق أنتم تقولون نحن أتباع جعفر الصادق هذا كتب لكم اعتقادات الصدوق لماذا لم يكتب لكم اعتقادات الصادق؟!
جاء تلميذه المفيد كتب كتاب سماه تصحيح الاعتقاد يصحح أخطاء الصدوق وحمل عليه حملات منكرة واصفاً إياه بالجهل بالأخبار والاعتقادات ، كيف تقبلون أيها الشيعة ؟!!
علماء يكذبون عليكم جهلة حتى في العقيدة يصنفون لكم المصادر التي تتبعونها في دينكم !!
حتى قال المفيد في شيخه القمي الملقب بالصدوق : (والذي حكاه وتوهمه هو مذهب كثير من الفلاسفة الملحدين ) !!
هذا مو كلامي روحوا راجعوا كتاب تصحيح الاعتقاد للمفيد، ويأتي الشريف المرتضى فيرد على شيخه المفيد في 95 عقيدة من عقائده !!
هذا الكتاب اللي صحح الكتاب اللي قبله يرد عليه !!
أنتم حتى كتاب في العقيدة ماعندكم مو فقط في الفقه.
هذا شيخ طائفتكم الطوسي يقول في كتابه العدة في أصول الفقه :(وقد ذكرت ماورد عنهم –عليهم السلام- في الأحاديث المختلفة التي تختص الفقه في كتابي المعروف بالاستبصار وفي كتاب تهذيب الأحكام مايزيد على 5000 حديث وذكرت في أكثرها اختلاف الطائفة في العمل بها وذلك اشهر من أن يخفى حتى إنك لو تأملت اختلافاتهم في هذه الأحكام وجدته يزيد على اختلاف أبي حنيفة والشافعي ومالك) !!
الفيض الكاشاني في مقدمة كتابه الوافي يقول عن علماء الشيعة:(تراهم يختلفون في المسألة الواحدة 20 قولاً أو 30 قولاً أو أزيد ) مافائدة المعصوم إذن ؟
ثم يقول:(بل لو شئت أقول لم تبق مسألة فرعية لم يختلفوا فيها أو في بعض متعلقاتها )
هنا نعرض عليكم تساؤلات ياعلماء الشيعة فأجيبونا :
إن كان لابد من إمام معصوم في كل عصر يعلمكم الفقه فلماذا فقهكم جعفري وليس بمهدوي ؟
سؤال ثاني :
أين فقه المهدي؟
في الفقه لايوجد عندكم كتاب عن الإمام في الفقه، في العقيدة لايوجد عنكم كتاب عن الإمام في العقيدة ، عندكم روايات منسوبة إلى الإمام جعفر في الفقه ، أين رواياتكم عن الإمام المهدي في الفقه وأنتم تقولون أنه غائب كالحاضر ؟
سؤال آخر:
أين فقه علي والحسين لماذا ضاع ؟
أين فقه موسى وابنه علي وغيرهم ؟
سؤال آخر:
إذا كان فقه إمام معين يكفي فلماذا احتجتم إلى إمام بعده ، أنتم اكتفيتم بفقه الإمام جعفر واعتبرتوه حجة
فما حاجتكم إلى الإمام بعده ؟
سؤال آخر:
إذا كان فقه الإمام جعفر يكفي في حفظ الدين فلماذا لايكفي النقل عن النبي (صلى الله عليه وسلم ) تقولون لابد من إمام بعده فنحن لانأخذ بأحاديث النبي صلى الله عليه وسلم لأنه مات ونحتاج إلى إمام بعده؟!
طيب جعفر أيضاً مات !!
سؤال آخر:
إذا كان الشيعة مختلفين في الفقه والعقائد فما فائدة الإمام المعصوم وماميزتكم عن السنة ؟
إذا كانت عقائدكم مختلفة إلى هذه الدرجة ، إذا كان الصدوق يؤلف اعتقادات الصدوق والمفيد يرد عليه والمرتضى يرد عليه ويأتي رابع وخامس وعاشر يرد عليهم فبربكم على أي مذهب من هذه المذاهب كان الإمام جعفر بل نقول أي من هؤلاء على مذهب الإمام جعفر الصادق ؟
بل أنتم تقولون نحن ركبنا سفينة أهل البيت فبربكم أي سفينة من هذه السفن المختلفة المتعارضة هي سفينة أهل البيت ؟
التحدي الثالث : أدلة اتباع أهل البيت
الشيعة أصلوا أصلاً يسمونه التمسك بأهل البيت ويدعون دعوى عريضة طويلة بأنهم يتبعون أهل البيت وفرضوا على المسلمين أصلاً يسمونه التمسك بأهل البيت ، إن كان هذا أصل من أصول الدين فأخرجوه لنا بالآيات الصريحة المحكمة وليست بالآيات المتشابهة .
نحن نعلنها من هذا المنبر علماء الشيعة لايملكون إلا الدعوى الفارغة المجردة ، لايملكون إلا روايات مكذوبة هم صنعوها وإلا ليخرجوا لنا اصل هذه الروايات من القرآن العظيم بالنص الصريح المحكم.
نتحداهم أن يأتوا بآية واحدة صريحة محكمة غير متشابهة أي غير ظنية الدلالة أي غير محتاجة إلى تفسير أو رواية لأن المحكم دال بنفسه ، غيره يرجع إليه وهو لايرجع إلى شئ .
ليس عند الشيعة آية واحدة على هذا الأصل الفاسد الذي كفروا لأجله مليار مسلم .
وحتى أبين قليلاً بتفصيل بسيط بطلان هذا الموضوع أقول ، لم يرد لفظ التمسك في القرآن إلا في شيئين اثنين :
التوحيد الذي قال الله فيه : {لاإكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى لاانفصام لها والله سميع عليم}
والشئ الآخر الذي أمر الله بالتمسك به هو القرآن : {أم آتيناهم كتاباً من قبله فهم به مستمسكون}
فالاستمساك بالتوحيد وبالقرآن وليس عندنا شئ اسمه الاستمساك بأهل البيت، وإذا قالوا نحن نقصد بالتمسك الاتباع نقول لهم تعالوا إلى لفظ الاتباع في القرآن نجده مقصوراً على ثلاثة جهات :
الجهة الأولى هو القرآن الله تعالى يقول : { وهذا كتاب أنزلناه مبارك فاتبعوه واتقوا لعلكم ترحمون }
والجهة الثانية النبي صلى الله عليه وسلم قال الله تعالى :{ قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم }
والجهة الثالثة الصحابة فالله في كتابه نصص على اتباع المهاجرين والأنصار ولم ينصص على اتباع أهل البيت ونتحداكم ياعلماء الشيعة أن تأتونا بآية صريحة تنص على اتباع أهل البيت دون الصحابة
فنحن حين نقول باتباع أهل البيت إنما نقول ذلك ضمن عنوان كبير اسمه الصحابة فنحن مأمورون باتباع علي والحسن والحسين والعباس وغيرهم من أهل البيت ومأمورون باتباع أمهات المؤمنين تحت مسمى الصحابة المهاجرين والأنصار هذا اللفظ يشمل الرجال والنساء أما أن هناك نص في القرآن يلزمنا باتباع جهة معينة مستقلة عن الصحابة فهذا لم يرد قط ونتحدى علماء الشيعة أن يأتونا بآية صريحة على هذا قال الله تعالى في سورة التوبة : { والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار خالدين فيها أبدا }
فمن لم يتبع الصحابة فهو مرتد ملعون لأنه يخترع دينه بنفسه والدين ليس وضع بشري إنما تنزيل إلهي.
قد يقولون التمسك بمعنى الاقتداء نقول لهم لم يرد الاقتداء في كتاب الله إلا مع الأنبياء عليهم السلام فالله تعالى يقول { أولئك الذين هدى الله فبهداهم اقتده }
وهذا تحدي ينسف دين الشيعة من القواعد : أن يأتونا بنص صريح يجعل أهل البيت في الإتباع والتمسك والاقتداء مستقلين عن الصحابة ولولا أن الله أنزل اتباع الصحابة في القرآن لما ثبت اتباع أهل البيت فأهل البيت تبع للصحابة وليس العكس فأين دينكم أيها الشيعة .
التحدي الرابع : زيارة مراقد الأئمة
الشيعة اخترعوا ديناً كاملاً هو دين المراقد والزيارة ، عندهم زيارة المراقد واجبة من لم يفعلها فهو كافر خارج من الملة وعندهم زيارة المراقد أعظم من حج بيت الله بل يسمون زيارة المراقد حجاً ويعتبرون المراقد أفضل من الكعبة ومسجد النبي صلى الله عليه وسلم.
وعندهم من المؤلفات مايفوق حجمها القرآن وأضعاف القرآن كلها خبالات وخرافات في فضل الزيارة والأدعية وماإلى ذلك .
بل عندهم أن الحج لايتم إلا إذا زرت النجف وكربلاء وحصلت على توقيع الحج من هذه الأماكن .
دين بهذه العظمة وهذا فضله وخطره وحجمه لابد أن يكون له وجود في القرآن بمئات الآيات وليس بآحادها فكيف ولا آية واحدة في القرآن تنصص على زيارة الأئمة لامحكمة ولامتشابهة
فنتحدى الشيعة أن يأتونا بآية واحدة على زيارة الأئمة محكمة أو متشابهة .
قد يقولون إن الله تعالى قال عن أهل الكهف: { قال الذين غلبوا على أمرهم لنتخذن عليهم مسجداً }
1- أهل الكهف وين .. والإئمة وين هل أهل الكهف هم الأئمة ؟
2- هذا قول الذين غلبوا أي الظلمة ، والملوك والوزراء والأمراء ليسوا بحجة في دين الله هؤلاء بعقولهم وآرائهم قالوا لنتخذن عليهم مسجداً .
وإذا انعادت هذه الآية متشابهة في أحسن أحوالها على موضوع بناء مسجد على قبر
لكن ايش علاقة هذا بالزيارة ؟
إذن التحدي الأول: نتحداهم أن يأتونا بآية صريحة على زيارة المراقد في العموم على وجوبها وأنها اصل وليس على تشريعها فقط هناك تشريعات في القرآن لكنها ليست أصولية وليست أساسية ، نحن نريد آية صريحة محكمة في القرآن تبين أن زيارة المراقد في العموم أصل من أصول الدين من تركه كفر.
نحتاج على كل إمام آية أو على الأقل أن يأتونا بأية واحدة تنصص على هذه الشعيرة العظيمة من الشعائر التي اخترعوها في دين الإسلام وهي شعيرة زيارة المراقد.
التحدي الخامس : خمس المكاسب
عند الشيعة تشريع يسمونه خمس المكاسب يجعلونه من دين الله افتراءً عليه وحكموا على من أنكره بأنه كافر ومن لم يدفعه لكنه آمن به بأنه فاسق لكن لاتقبل صلاته ولاحجه ولاتقبل أعماله حتى يؤدي خمس المكاسب للفقهاء والسادة.
تشريع خمس المكاسب :
نحن نوجه إلى علماء الشيعة تحديات عديدة فيما يتعلق بخمس المكاسب .
أولاً /أن يأتونا برواية واحدة ولو ضعيفة على أن الخمس يعطى للفقهاء !!
نتحداهم .... لاتوجد ولارواية واحدة حتى لو ضعيفة على أن خمس المكاسب يدفع للفقهاء وإذا عندهم فليخرجوها لنا وهذا كلام أوجهه إلى عقلاء الشيعة لماذا تدفعون أموالكم ؟
لاتوجد ولارواية واحدة ولو ضعيفة على أن الخمس يدفع للفقهاء فلماذا تعطون أموالكم لهؤلاء الدجاجلة ؟!
أزيدكم مما في كتبكم أنا قد بحثت في موضوع الخمس في كتبكم الأربعة فوجدت حوالي خمسة عشرة رواية صححها علماؤكم أولاً تبيح خمس المكاسب للشيعة في حال الغيبة ، وهذه الرواية التي يرويها الكليني في أصول الكافي ويرويها القمي في فقيه من لايحضره الفقيه ويرويه الطوسي في الاستبصار عن أحدهما عليه الصلاة والسلام قال:(إن أشد مافيه الناس يوم القيامة أن يقوم صاحب الخمس فيقول يارب خمسي وقد طيبنا ذلك لشيعتنا لتطيب ولادتهم وليزكو أولادهم )
هذه تجعل خمس المكاسب مباح لكم أيها الشيعة في حال الغيبة وأنتم في حال الغيبة وقد صححها علماؤكم .
هذه الروايات منها مايجعل حكم أداء الخمس للإمام نفسه في حال حضوره ووجوده على سبيل التخيير وليس الوجوب، ويتأكد هذا التخيير عند الحاجة، فعن علي بن مهزيار أنه قال قرأت في كتاب لأبي جعفر إلى رجلاً سأله أن يجعله في حل من مأكله ومشربه من الخمس فكتب عليه السلام :(من أعوزه شئ من حقي فهو في حل) فكيف يأخذون حتى من الفقراء المعدمين.
وهذه الرواية في فقيه من لايحضره الفقيه .
أزيدكم أخرى:
كبار الفقهاء الأقدمين كالمفيد والشريف المرتضى والطوسي أبداً ماقالوا بإعطاء الخمس للفقيه بل
هؤلاء الفقهاء وأمثالهم أباحوا الخمس للشيعة وجعلوهم في حل منه !
فالتحدي الأول: أن يأتونا برواية واحدة ولو ضعيفة على أن الخمس يعطى للفقهاء !!
التحدي الثاني: نتحدى علماء الشيعة أنهم بغير الحيل والقياسات الباطلة- والقياس في مذهب الشيعة لايجوز فالقياس عندهم غير معتبر- نتحداهم بغير القياس والحيل يمكن أن يثبتوا شئ اسمه الخمس وإعطاؤه للفقيه أو غيره.
التحدي الثالث: نتحدى علماء الشيعة أن يأتوا بآية واحدة صريحة محكمة تثبت خمس المكاسب ، ورد في القرآن يامسلمون أكثر من 30 آية تنصص على أن الزكاة واجب شرعي وأنها شعيرة من شعائر الإسلام، ولكن لم يرد ولاآية واحدة صريحة في خمس المكاسب فمن أين جئتم بهذا الدجل .
تقولون أن هناك آية في سورة الأنفال ، نقول نعم ولكنها في خمس الغنائم والغنائم غير المكاسب ( واعلموا أنما غنمتم) وليس كسبتم ، والغنائم هي التي تؤخذ من الكفار المحاربين ولاعلاقة لها بأموال المسلمين ، والآية في غاية أحوالها لو أردتم أن تحملوها على المكاسب فهي متشابهة والله كان يمكن أن يقول :( واعلموا أنما كسبتم ) ألم يقل :(ياأيها الذين آمنوا انفقوا من طيبات ماكسبتم ) ؟!
فكلمة كسبتم موجودة في القرآن .
ثم لماذا هناك مايقارب من 40 آية عن الزكاة وهي أقل من الخمس بمئات المرات وليس على الخمس إلا آية متشابهة .
ثم إن آية خمس المغنم ورد فيها ست جهات يعطى لهم الخمس ليس الفقيه واحداً منها !!
ثم نتحدى علماء الشيعة : لو كان خمس المكاسب موجود في عهد النبي (صلى الله عليه وسلم ) فأخرجوا لنا أسماء جباة خمس المكاسب ونحن لدينا أسماء جباة الزكاة على عهد النبي( صلى الله عليه وسلم ) فلماذا ليس عنكم أسماء جباة المكاسب في عهد النبي ( صلى الله عليه وسلم ) أو في عهد علي –رضي الله عنه - أو في عهد الحسن –رضي الله عنه - أو في عهد العباسيين الذي استمر حكمهم اكثر من 500 سنة لأن العباسيين كانوا من أهل البيت وفي الفقه المسمى بالفقه الجعفري مجمعون على أن خمس المكاسب يدفع لبني عبدالمطلب وليس لبني علي فقط وهذه مسألة لايعلمها كثير من الشيعة.
أنا أذكر لكم أسماء جباة الزكاة على عهد النبي (صلى الله عليه وسلم ) : العلاء بن الحضرمي أرسله النبي على جباية صدقات البحرين، ثم أرسل بعده أبان بن سعيد بن العاص ، عبادة بن الصامت ، الوليد بن عقبة هذه بعض أسماء جباة الزكاة .
ثم نسألكم الصديق-رضي الله عنه - قاتل من امتنع عن دفع الزكاة فهل قاتل علي من امتنع عن دفع الخمس، أفالصديق – رضي الله عنه - أحرص على دين الله من علي –رضي الله عنه - والخمس أكثر من الزكاة ؟!
ثم نتساءل ونقول : هل رأيتم عالماً شيعياً أو مايسمى سيداً يخمس ماله أو يزكيه؟
ولمن يعطي هذا الخمس؟
شرائع الإسلام مفروض على الأنبياء فمن دونهم لماذا الخمس يدفعه الفقراء والأغنياء من عامة الناس ولايدفعه العلماء ولاالسادة ولمن يدفعونه ؟
ثم سؤال أنتم تسألونه لمراجعكم : أين تذهب أموال المرجعية ؟
التحدي السادس : بيعة الغدير
أشغل الشيعة الناس قديماً وحديثاً شرقاً وغرباً أشغلوهم بشئ اسمه بيعة الغدير يدعون فيها دعوى مكذوبة لاأصل لها أن النبي(صلى الله عليه وسلم ) جمع الناس بعد أن انتهوا من مناسك حجة الوداع في مكان يسمى غدير خم، وهناك أخذ البيعة بالخلافة لسيدنا علي –رضي الله عنه - لاأريد ان اتوسع في هذا الموضوع فقد تكلمت عنه وتكلم فيه غيري سواء بالكتابة أو باللقاءات التلفزيونية ولكن نقول شي مهم جداً الشيعة بنوا على هذه التي تسمى بيعة الغدير أصلاً من أصول الدين هو الإمامة وقالوا إن بيعة علي بالإمامة من أصول الدين الذي لايقر بها فهو كافر.
نحن نعلم أن القرآن سجل أمين لكل الأحداث العظيمة التي انبنى عليها الدين بل هناك أحداث أقل من ذلك سجلها القرآن، إذا كان قول الشيعة بأن الله أوحى لنبيه بأن يأخذ البيعة لعلي في هذا المكان وأن الصحابة بايعوا عليا بالخلافة إذا كان هذا حقاً فلماذا أعرض القرآن عن ذكر هذه البيعة وهي بهذا الخطر وبهذه العظمة وهذا التأصيل .
القرآن سجل بيعات أخرى أقل حجماً وخطراً، الله سبحانه وتعالى يقول في سورة الممتحنة:{ يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا جَاءكَ الْمُؤْمِنَاتُ يُبَايِعْنَكَ عَلَى أَن لَّا يُشْرِكْنَ بِاللَّهِ شَيْئاً وَلَا يَسْرِقْنَ وَلَا يَزْنِينَ وَلَا يَقْتُلْنَ أَوْلَادَهُنَّ وَلَا يَأْتِينَ بِبُهْتَانٍ يَفْتَرِينَهُ بَيْنَ أَيْدِيهِنَّ وَأَرْجُلِهِنَّ وَلَا يَعْصِينَكَ فِي مَعْرُوفٍ فَبَايِعْهُنَّ وَاسْتَغْفِرْ لَهُنَّ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ }
أفبيعة النساء أعظم درجة من بيعة علي هذه التي تزعمونها حتى يلتفت إليها القرآن ويجعلها تتلى إلى يوم القيامة، لماذا يذكر الله بيعة النساء ولم يذكر بيعة علي ؟
بل ذكر الله بيعة عثمان –رضي الله عنه - عند الحديبية لما بايع الصحابة رسول الله (صلى الله عليه وسلم ) على الموت لإنقاذ عثمان والرسول بايع نفسه عن عثمان وصفق بيده على يده وقال هذه عن عثمان والله تعالى سجلها في سورة الفتح:{ إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللَّهَ يَدُ اللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ اللَّهَ فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا)
هذه لو نزلت في علي لقالوا هذا دليل واضح على إمامة علي، هذه نزلت في عثمان-رضي الله عنه - بل عظم الله شأن هذه البيعة حتى ذكر المكان الذي وقعت فيه فقال سبحانه : ( لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة فعلم ما في قلوبهم فأنزل السكينة عليهم وأثابهم فتحا قريبا )
أفبيعة علي هذه التي تدعونها أدنى منزلة من بيعة عثمان ؟
هذه بيعة لاعلاقة لها بالإمامة والخلافة ومع ذلك ذكرت في القرآن ، فعلام بيعة أو حادثة لاعلاقة لها بذلك ولم يسجلها القرآن ؟
تقولون إنها في بيعة على خلافة لعلي بن أبي طالب وهي تأسيس لأصل من أصول الدين .
نحن نتحداكم ياعلماء الشيعة أن تثبتوا لنا بيعة علي يوم الغدير بآية من القرآن !
ونسألكم سؤال لن تجيبوا عنه : علي قد أصبح خليفة فهل احتفل بعيد الغدير ، ولماذا لم يحتفل به الحسن والحسين هل أنتم أحرص منهم على الدين ؟
أم أنه عيد فارسي يحتفلون فيه بمقتل سيدنا عثمان –رضي الله عنه- ؟!
دينكم أيها الشيعة ليس مأخوذاً من القرآن ولامن أهل البيت ولو كان مأخوذاً من آهل البيت لكان أهل البيت قد سبقوكم إليه؟
هذه التربة التي تسجدون عليها أنا أسألكم سؤال: كم هو حجم وعرض تربة سيدنا الحسين ، أنتم تقولون هذه التربة مأخوذة من المكان الذي قتل فيه الحسين إذن الحسين لم يسجد على تربة ، نحن نريد الدين الذي كان يعمل به الحسين وليس الدين الذي أنتم اخترعتموه وإلا كنتم كالنصارى الذين لم يعبدوا الله بالدين الذي كان عليه المسيح وإنما عبدوه بصليب أي بمصلوب بصورة للمصلوب وإذا كان المسيح قد صلب كما يدعي النصارى فإنما صلب بعد أن تم الدين وهذه كلها مستحدثات ، وماتأتون به من بيعة الغدير وغيرها من الاحتفالات والمواسم هذه كلها لم يفعلها أهل البيت ونحن نريد منكم أن تثبتوا ذلك من القرآن أولاً ثم من التاريخ وماأنتم بفاعلين .
التحدي السابع : عصمة الأئمة
ونتحدى علماء الشيعة أن يأتونا بآية صريحة من القرآن على وجود شئ في الإسلام اسمه عصمة الإئمة ، ونتحداهم أن يأتونا بآية صريحة على عصمة سيدنا علي –رضي الله عنه - سيقولون يقول الله تعالى: ( إنما يريد الله أن يُذهب عنكم الرجس أهل البيت ويُطهّركم تطهيراً ) ونقول لهم هذه الآية متشابهة وليست صريحة لافي العصمة ولا فيمن تعنيهم الآية فالآية في سياق زوجات النبي (صلى الله عليه وسلم ) والقرآن نزل بلغة العرب وأهل البيت في لغة العرب هم الأزواج وقد يدخل فيهم الأقارب بالتبع، وفي كل الأحوال وغاية الأمر أنها تحمل على هذا وهذا ، ودين الله لايبنى على المتشابهات .
فهذه الآية غاية أمرها وأعلى مايمكن أن يحتج به الشيعة أنهم يحتجون بآية تقبل وجهين والدليل لايكون محتملاً ظنياً الله تعالى يقول:( إن يتبعون إلا الظن وما تهوى الأنفس ولقد جاءهم من ربهم الهدى ( الهدى هو القرآن : (ذلك الكتاب لاريب فيه هدى ) (هدى للمتقين) فالله نزل من عنده الهدى أي القرآن وأما تفسير القرآن بالمحتملات والظنيات فهذا ظن نهى الله عن أتباعه ، والعلماء عندهم قاعدة أصولية تقول) الدليل إذا تطرق إليه الاحتمال بطل به الاستدلال ) نريد آية محكمة قاطعة كقوله تعالى : {وَالَّذِينَ ءَامَنُوا وَهَاجَرُوا وَجَاهَدُوا فِي سَبِيلِ اللّهِ وَالَّذِينَ ءَاوَوْا وَنَصَرُوا اُوْلَئِكَ هُمُ الْمُؤْمِنُونَ حَقّاً لَهُم مَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ }
وكقوله تعالى :(قد أفلح المؤمنون * الذين هم في صلاتهم خاشعون) دلالة على الصلاة، هل هناك آية تنصص على إمامة عصمة سيدنا علي-رضي الله عنه - كلا ...
ونتحداهم أن يأتوا بآية تنصص على عصمة سيدنا الحسن أو سيدنا الحسين –رضي الله عنه - أو أي إمام من الأئمة الأحد عشر الذين يعتقد الشيعة أنهم أئمة معصومين .
نتحداهم أن يأتونا بآية على كل إمام من الأئمة والتحدي قائم ومفتوح بيننا وبينهم إلى يوم القيامة وبما أنهم قد عجزوا عن أن يأتوا بآية صريحة ومنذ أكثر من عام تثبت العصمة أو الإمامة أوتثبت عصمة وإمامة أي واحد من هؤلاء فهذا يعني أن دين الشيعة باطل وأن دين الشيعة لاأصل له وأننا بهذه التحديات قد نسفناه نسفاً وأتينا عليه من القواعد.
التحدي الثامن : المتعة
الشيعة شرّعو الزنا باسم المتعة ونكاح المتعة أيها الإخوة يدخل في أخص خصائص الإنسان المسلم وهو العرض، والحفاظ على العرض إحدى الضروريات الخمس فشرعوا الزنا باسم المتعة وبما أن موضوع الحفاظ على الأعراض والنسل أمر عظيم لذلك تجدون القرآن العظيم أكد على هذا الأمر ونصص عليه وفصل فيه تشريعات كثيرة في الكتاب وفي السنة ، أما الشيعة فقد اخترعوا لنا شيئا اسموه نكاح المتعة وأوصلوا نكاح المتعة إلى حد أن الذي يمارسه هو بمنزلة الأئمة وبمنزلة الأنبياء وأن القطرة الواحدة من ماء الغسل الذي يغتسل به المتمتع رجلاً كان أم امرأة يخلق الله منها ملائكة تستغفر لصاحبها وإذا اغتسل تحاتت عنه الذنوب
ثم لم يكتفوا بهذا حتى جعلوا منكر المتعة كافراً خارجاً من الملة ، طيب شئ من أنكره فهو خارج من الملة ألا نسأل ويسأل الشيعة أنفسهم مادليلهم من القرآن ؟
القرآن ذكر الزواج وذكر نكاح ملك اليمين (نكاح الجواري) في أكثر من آية صريحة واضحة، إذا كان نكاح المتعة على هذه الدرجة وهو يتعلق بالحفاظ على النسل والعرض وهذا أمر عظيم والأمورالعظيمة جاء الإسلام بتشريعها والتنصيص عليها.
ثانياً الشيعة جعلوا هذا الأمر عظيماً حتى أخرجوا منكره من الملة فإذا كان نكاح المتعة على هذا المستوى من العظمة فأين النص الصريح على أصل تشريعه وعلى التفريعات الخاصة به؟
يقولون الله تعالى يقول:{ فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة} ونحن إنما نتحدى بالآية الصريحة وليس بالآية المتشابهة ، نحن نتحداى علماء الشيعة أن يأتونا بآية صريحة تنصص على تشريع نكاح المتعة أولاً وعلى تفصيل تشريعية تخص هذا النكاح لأن الله ماشرع شئ في القرآن ونصص عليه إلا وفصل في بعض تشريعاته .
أما أن الله تعالى قال: ( فما استمتعتم به منهن ) فهناك 60 موضعاً في القرآن جاء فيه لفظ التمتع والاستمتاع ولاعلاقة له بنكاح المتعة فعلام هذا الموضع له علاقة بنكاح المتعة وستون موضع ليس له علاقة بالمتعة ؟!
الله تعالى يقول{ قل تمتعوا فإن مصيركم إلى النار } ويقول: { والذين كفروا يتمتعون ويأكلون كما تأكل الأنعام والنار مثوى لهم }
لماذا كلمة يتمتعون هنا ليست في نكاح المتعة ألأن النص واضح في تحريم هذا المتاع ؟!
اللفظ إذن متشابه ، الاستمتاع هنا في غاية أمره متشابه ومشترك بين النكاح والزواج العادي الدائم وقد يحتمل – وهذا من باب الاحتمال والتنزّل والجدال- قد يحتمل نكاح المتعة ؟
أنا أريد نصاً صريحاً ، أتنتهك الأعراض وتكشف ستور المحصنات المؤمنات بمثل هذه اللفظة المتشابهة ؟!
نحن نتحدى علماء الشيعة أن يأتونا بآية واحدة صريحة على أن نكاح المتعة قد شرعه الله في كتابه وماهم بقادرين ، وإذن دينهم هذا الذي اتبعوه وجعلوه ديناً وفرضوه على الناس ليس من دين الله وإلا لكان له وجود صريح في نصوص القرآن الكريم.
التحدي التاسع: التوسع في المحرمات والتضييق في العبادات
الإسلام دين قائم على الحقيقتين التاليتين :( توسع في العبادات وتضييق في الملذات)
الإسلام هذا هو يأمرك بالتوسع في العبادات ويأمرك بالتقليل في الملذات هذا أمر لاخلاف فيه، إذا كان دين الشيعة من عند الله فمن غير المعقول أن نجده يأمر بالتضييق في العبادات والتوسع في الملذات إذا وجدنا دين الشيعة كذلك فهذا دين ليس من عند الله .
تعالوا يااخواني وخلنا نشوف : شوفوا الأذان وشوفوا الوضوء ، الوضوء حذفوا منه الأرجل والأذان 3 مرات الصلاة نفسها 3 مرات ، حذفوا منها الكثير من الأذكار وأهمها الفاتحة في الركعتين الأخيرتين، ولايقرأون القرآن كما يقرأه أهل السنة بعد الفاتحة إنما يقتصرون على سور قصيرة لأن علماؤهم لايحفظون القرآن ، دعك من رمضان وقيام الليل وحضور المساجد نحن أخذنا فقط الصلاة ومايتعلق بها باختصار.
الجمعة معطلة عندهم بالكلية من حوالي 900 سنة إلى اليوم وهذه الجمعة التي يصلونها اليوم ليست جمعة عبادية إنما هي الجمعة السياسية وهي ليست واجبة عندهم وعندما قال بعضهم بصلاة الجمعة فسقه الآخرون بل كفروا فهم إذن ضيقوا في أعظم الشعائر التي هي الصلاة.
تعالوا إلى الملذات التي يضيق فيها الإسلام ، بدل الزكاة شرعوا لنا شيئاً اسمه خمس المكاسب فيأخذون بحاراً من الأموال باسم خمس المكاسب وهو لاأصل له في الدين.
تعالوا إلى العلاقة الزوجية شرعوا الزنا باسم نكاح المتعة وافتروا على الله وافتروا على رسوله (صلى الله عليه وسلم ) وقالوا إن الله شرع المتعة في كتابه العزيز والله أعلى وأسمى من أن يفعل ذلك .
توسعوا في الملذات الزنا كله أدخلوه في حياتهم باسم المتعة و حتى العلاقة الزوجية توسعوا فيها أيما توسع ولم يتركوا محلاً يمكن أن يلجوا منه إلا وأباحوه إما إباحة مطلقة أو إباحة على كراهة في نهاية المطاف أباحوه وأوجدوا الطريق إليه.
حتى اللواطة هذه تجدونها في كتبهم لها مسالك تؤدي إليها بطريقة أو بأخرى.
دين الشيعة دين يقوم على التوسع في الملذات والتضييق في العبادات .
نحن نتحداهم إلى يوم القيامة أن يثبتوا لنا عكس ذلك ، نتحدى علماء الشيعة أن يثبتوا لنا أن دينهم هو دين الإسلام من حيث أن دين الإسلام يتوسع في العبادات ويضيق في الملذات نتحداهم أن يثبتوا عكس ذلك بل هو دين اخترعوه يقوم على التوسع في الملذات والتضييق في العبادات وليس ذلك من دين الله في شئ.
مشروع القادسية الثالثة
4-7-2011 م
بارك الله بك ولك ونفع بك أمة محمد صلى الله عليه وسلم
ردحذف