الاثنين، 18 يونيو 2012

سلسلة مجازر النظام العلوي في سوريا /1


سلسلة مجازر النظام العلوي في سوريا /1
سعياً منا لتوثيق جزء من الجرائم التي ارتكبها النظام العلوي بحق أهل السنة في سوريا .. نبدأ سلسلتنا هذه برصد أمثلة تؤكد حصول هذه المجازر الدموية والتي لا تسيء إلى بشار ونظامه وكفى بل إلى الإنسانية جمعاء .. وسيكون عملنا في السلسلة هو توثيق المجازر على شكل صور وفيديوات وتصاميم بسيطة لكل مجزرة من المجازر : 

(1)                        مجزرة الحولة

المكان: قرية الحولة في ريف حمص
التاريخ : 25/5/2012 م ( من ظهر الجمعة حتى صباح السبت )
المتهم : جيش النظام الأسدي بمساعدة الشبيحة والميليشيات العلوية المسلحة.
المظاهر :  قصف القرية بالدبابات التابعة لجيش النظام الأسدي واقتحام القرية من قبل الشبيحة والمليشيات العلوية لمنازل السكان وذبح قاطنيها بالسكاكين والحراب
عدد الضحايا : أكثر من 110 مدنياً نصفهم من الأطفال ( حسب المجلس الوطني السوري )
: 92 مدنياً بينهم أكثر من 20 طفلاً ( حسب روبرت مود – رئيس بعثة المراقبين الدولية )

ردود الفعل :
1-   السورية
أ‌-       الجيش السوري الحر:  أعلن أنه سيوقف التزامه بـ(خطة كوفي أنان) إذا لم يتحرك مجلس الأمن لحماية المدنيين، مشددا على أن المجلس إن لم يتخذ إجراءات طارئة وعاجلة بهذا الصدد "فلتذهب خطة أنان إلى الجحيم".
ب‌- جماعة الإخوان المسلمين في سوريا قالت إنها ستعيد كل حساباتها ومواقفها بعد الحولة، وحملت المجتمع الدولي وبان كي مون مسؤولية «المجزرة الرهيبة». وأضافت أنها تعتبر أنان والمراقبين الدوليين مشاركين في التغطية على جرائم النظام، لاسترسالهم بالصمت على الانتهاكات والمجازر، وتضليل المجتمع الدولي بالتأكيد على أن لهم دورا مسكّنا بينما تُنفّذ المجازر وسط حالة من اللامبالاة.
ج‌-   رئيس المجلس الوطني السوري المستقيل برهان غليون : التعاطي مع ما يحدث في سوريا سيختلف بعد المجزرة، مشددا على مسؤولية المجتمع الدولي.
د‌-     أدان آشوريو سورية وكردها المجزرة متهمين عصابات النظام بارتكابها وعدوها جريمة ضد الإنسانية.

2-   العربية والعالمية
أ‌-       مجلس التعاون الخليجي: أدان بشدة المجزرة واتهم القوات النظامية بارتكابها.
ب‌-  الإمارات العربية المتحدة : دعت عبر وزير خارجيتها عبد الله بن زايد آل نهيان إلى عقد قمة عربية طارئة لبحث تداعيات المجزرة.
ت‌-  الأردنإدانة كاملة للحدث الجلل و مطالبات رسمية و شعبية بالتدخل السريع لحماية الشعب السوري الشقيق. يأتي هذا بعيد الانتهاء من مناورات «الأسد المتأهب» بمشاركة 17 جيشا على رأسهم الولايات المتحدة.
ث‌-   السعودية: تستنكر بشدة مجزرة الحولة. وفي ردة فعل شعبية وبمبادرة من الشيخ عبدالعزيز الطريفي شكّل عدد من العلماء والدعاة بالسعودية لجنةً لاستقبال التبرعات النقدية لنصرة الشعب السوري، أطلقوا عليها «لجنة العلماء لنصرة سوريا»، في استجابة لمبادرات عدة طالبت بتحمل العلماء لمسؤوليتهم تجاه ما يحدث للشعب السوري من مذابح على مرأى ومسمع من العالم،. وأعلنت اللجنة عن أسماء مندوبيها الذين سيتسلمون التبرعات النقدية في مناطقهم وأرقام جوالاتهم وقاموا بتأسيس صفحة على الفيس بوك  خاصة باللجنة.. وفي الساعات الأولى من بدء الحملة تفاجأ المتبرعون بعدم الرد على اتصالاتهم وإغلاق جوالات مشايخ اللجنة إلى أن أعلن الشيخ محمد العريفي أخذ التعهد عليه بعدم استقبال التبرعات بإمارة الرياض وتبعة بقية أعضاء اللجنة عبر صفحاتهم في تويتر استدعائهم من قبل السلطات وتوقيع التعهد بعدم استقبال التبرعات بعد ذلك أعلنت اللجنة عبر صفحتها في الفيس بوك انتهاء المبادرة بالفشل.
ج‌-   عُمان : ندد مجلس الشورى العماني بالمجزرة ودعا العالم إلى التحرك لوقف المذابح.
ح‌-   الأمم المتحدة على لسان أمينها بان كي مون والمبعوث الدولي لسوريا كوفي أنان: "المجزرة انتهاك صارخ للقانون الدولي".
خ‌-   الولايات المتحدة: طردت القائم بالأعمال السوري وأدان المتحدث باسم البيت الأبيض المجزرة وصرح أنها تمثل صورة حقيرة لنظام غير مشروع يرد على الاحتجاجات السياسية السلمية بوحشية لا إنسانية لا توصف, وتدلل على أن الحكومة السورية غير إنسانية وغير شرعية.
د‌-     الاتحاد الأوروبي: ندد بالمجزرة ووصفتها وزيرة الخارجية الأوروبية كاثرين آشتون  بالمهولة ودعت المجتمع الدولي لوضع حد لسفك دماء السوريين.
ذ‌-     المملكة المتحدة :طردت القائم بالأعمال السوري على خلفية المجزرة. وقالت على لسان وزير خارجيتها وليام هيغ" :نطالب برد دولي قوي، وسنطالب باجتماع عاجل لمجلس الأمن قريبًا".
ر‌-    فرنسا :طردت سفيرة سوريا من البلد إثر المجزرة.
ز‌-    ألمانيا: طردت السفير السوري في برلين.
س‌- أستراليا : نددت بالمجزرة وقامت بطرد رئيس البعثة السورية جودت علي وأعلنت رغبتها في بحث التدخل العسكري في سوريا.
ش‌-نيوزيلندا: طردت السفير السوري احتجاجا على المجزرة.
ص‌-                اسبانيا نددت بالمجزرة واعتبرتها متوحشة ودنيئة وقامت بطرد سفير النظام السوري.
ض‌-                ايطاليا اعتبرت أن التنديدات والتصريحات لم تعد تكفي وحثت مجلس الأمن على إصدار قرار لوقف المجازر وأنها على استعداد لدعم انشاء ممرات إنسانية.
ط‌-   النمسا طردت السفير السوري تنديدا بالمجزرة.
ظ‌-   سويسرا طردت السفير السوري.
ع‌-   هولندا طردت السفير السوري ودعت إلى رد قوي على المجزرة.
غ‌-   بلجيكا طردت السفير السوري وصرحت على لسان وزير خارجيتها إنه لا حل في سوريا دون تدخل عسكري.
ف‌- بلغاريا طردت السفير السوري ردا على المجزرة.
ق‌-   (بولندا والنرويج والبرتغال وكناد واليابان ) طردت السفير السوري.

صور من المجزرة
·       تحذير هام جداً : لا نصح أصحاب القلوب الضعيفة بالاستمرار بمتابعة الموضوع نظراً لبشاعة الصور .. وإنما ننشرها لنبين حقد القوم على أهل السنة والجماعة ، وحيثما يتمكن الشيعي من أي بلد كان فلن يكون حاله بأفضل من هؤلاء .. عذراً لمتابعينا على نشر هذه الصور المؤلمة !

الصورة الأولى :: بأي ذنب يقتل الأطفال ؟


 الصورة الثانية :: حينما ينحر الأطفال بالسكاكين !
            
الصورة الثالثة :: قتل الرضع والتمثيل بهم وكسر جماجمهم !

الصورة الرابعة :: أي قلب يسمح لصاحبه فعل هذا ؟!


وهنا نعتقد بأن من الأفضل الاكتفاء بهذه الصور البشعة المؤلمة، علماً أنه لا يزال لدينا الكثير ولكن ما نشرناه يكفي بنظرنا !

مقاطع الفيديو
الفيديو الأول :: بمَ عسانا نعنوّنه ؟!
الفيديو الثاني :: نقل جثث الضحايا
الفيديو الثالث : مقطع آخر لجثث الضحايا
الفيديو الرابع :: شهادة أحد الأطفال الناجين من المجزرة  
الفيديو الخامس :: احتفالات العلويين والجيش الأسدي بمجزرة الحولة
تصميم فلاشي
نضع بين أيديكم تصميماً فلاشياً سريعا يتعلق بمجزرة الحولة من تصميم مشروع القادسية الثالثة ( اضغط على الدائرة البيضاء لبدء العرض )

اللهم انتقم من بشار ومن معه من العلويين .. اللهم انصر أهل السنة في سوريا وثبت أقدامهم واجمع شملهم ووحد صفهم وافتح اللهم عليهم واحفظهم من بين أيديهم ومن خلفهم وعن أيمانهم وعن شمائلهم ومن فوقهم ومن تحت أرجلهم ..اللهم احفظهم بحفظك الذي حفظت به كل شيء .. وانصرهم على عدوك وعدوهم ..
وحسبنا الله ونعم الوكيل !

إدارة مشروع القادسية الثالثة
الاثنين 18/6/2012
                                                        

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق